الأسود الأولمبيون يتوجون بالبرونزية لأول مرة في تاريخهم بعد سحق المصريين

في إنجاز تاريخي لافت، توج المنتخب المغربي الأولمبي بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه، بعد تحقيقه فوزاً ساحقاً على نظيره المصري بنتيجة (6-0) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في أولمبياد باريس 2024. أقيمت المباراة على ملعب “لا بوجواز” في مدينة نانت الفرنسية يوم الخميس، وشهدت أداءً رائعاً من الفريق المغربي الذي أظهر سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء.

منذ صافرة البداية، فرضت النخبة الوطنية ضغطاً هجومياً مكثفاً على المنتخب المصري، محاولين تسجيل هدف مبكر يفتح لهم أبواب الفوز. وبتكتيك مدروس، نجح عبد الصمد الزلزولي في تسجيل الهدف الأول للمغرب في الدقيقة الـ23، ليعزز زميله سفيان رحيمي النتيجة بهدف ثانٍ بعد ثلاث دقائق فقط.

على الرغم من الجهود التي بذلها لاعبو المنتخب المصري لتقليص الفارق خلال النصف الأول من المباراة، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب (2-0).

مع بداية الشوط الثاني، استمر المنتخب المغربي في تألقه، حيث سجل بلال الخنوس الهدف الثالث في الدقيقة الـ51، تلاه هدف رابع سجله رحيمي في الدقيقة الـ64، ليعادل بذلك رقم المصري مصطفى رياض كأكثر لاعب أفريقي تسجيلاً في الأولمبياد برصيد 8 أهداف.

واصل “الأسود” تفوقهم، حيث أضاف أكرم النقاش الهدف الخامس في الدقيقة الـ73، قبل أن يختتم أشرف حكيمي مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة الـ87، ليتوج المنتخب المغربي بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه، مؤكداً بذلك تألقه وإنجازاته في هذا الأولمبياد.

كانت هذه المباراة دليلاً واضحاً على قوة وعزيمة المنتخب المغربي، وأثنت على العمل الكبير الذي قام به المدرب طارق السكتيوي وفريقه لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

Exit mobile version