إلى الرئيسية

المنتخب المغربي يحقق تأهلاً مميزاً في البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية

تأهل المنتخبان المغربيان في صنف الرياضات الإلكترونية إلى بطولة العالم التي ستُجرى في الرياض الشهر المقبل، وذلك بعد أدائهما المميز في “البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024″، التي اختتمت فعالياتها مساء الأربعاء في الدار البيضاء.

في فئة “MLBB ذكور”، تمكن المنتخب المغربي من تحقيق المركز الثاني بعد المنتخب المصري الذي فاز بالمركز الأول وتأهل هو الآخر إلى بطولة العالم، بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الثالث. وفي فئة الإناث، تصدرت مصر قائمة الترتيب متبوعة بالمنتخب التونسي، بينما حاز المنتخب المغربي على المركز الثالث.

كما نجح المنتخب المغربي في فئة “PubG Mobile ذكور” في التأهل إلى بطولة العالم بعد احتلاله المركز الثاني خلف المنتخب المصري، بينما جاء منتخب موريشيوس في المركز الثالث.

أما في فئة “CS2 ذكور”، فقد تصدر المنتخب التونسي القائمة تلاه منتخب جنوب أفريقيا ثم المنتخب المصري، حيث تأهل كل من المنتخبين التونسي وجنوب أفريقيا إلى البطولة العالمية. وفي فئة “CS2 إناث”، أحرز منتخب جنوب أفريقيا اللقب، تلاه المنتخب التونسي والمنتخب المصري.

وشهد حفل الختام، الذي حضره وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ووالي جهة الدار البيضاء-سطات، محمد امهيدية، توزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

وفي تعليق له، أشاد رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، هشام الخليفي، بنجاح البطولة التي عُقدت حضورياً، مشيراً إلى أنها نظمت وفق معايير دولية وحققت نجاحاً كبيراً على جميع الأصعدة. وأضاف أن تنظيم المغرب لهذه البطولة يعكس قدرته على احتضان الأحداث الرياضية العالمية.

أُقيمت البطولة الإفريقية التي نظمتها الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الرقمية والاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية في الفترة من 16 إلى 21 أغسطس، وشهدت مشاركة أكثر من 180 رياضياً من 17 بلداً إفريقياً في خمس فئات تنافسية.

أظهر المزيد

مقالات مماثلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close

اكتشاف أداة لحظر الإعلانات

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات

يرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا، فنحن نعتمد على الإعلانات كمصدر لتمويل موقعنا الإلكتروني