إلى الرئيسية

ترامب وهاريس يستعدان لمناظرة حاسمة على قناة “إي بي سي نيوز”

يستعد المرشحان للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب وكامالا هاريس، لإجراء مناظرة تلفزيونية يوم الثلاثاء المقبل، والتي من المتوقع أن تلعب دورًا كبيرًا في مسار الحملة الانتخابية. تأتي هذه المناظرة في وقت تشير فيه استطلاعات الرأي إلى تقارب شديد بين المتنافسين.

ستبث المناظرة التي تمتد لـ90 دقيقة في وقت الذروة على قناة “إي بي سي نيوز”، ويُتوقع أن يتابعها عشرات الملايين من الأمريكيين والمشاهدين عبر العالم. يُنظر إلى هذه المواجهة الإعلامية على أنها لحظة حاسمة، مليئة بالفرص والمخاطر، كما يتوقع المراقبون.

تذكّر المناظرة الحالية بتأثير المناظرات السابقة، مثل تلك التي جرت بين دونالد ترامب والرئيس الديمقراطي جو بايدن على قناة “سي إن إن”، والتي أسفرت عن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بعد أدائه الضعيف، وذلك بعد ثلاثة أسابيع.

سيدير المناظرة المذيعان ديفيد موير ولينسي ديفيس من قناة “إي بي سي”، وقد اتفق الحزبان المتنافسان على قواعد المناظرة، على الرغم من بعض الانتقادات التي وجهها كلا المرشحين للشروط.

سيتابع الحدث الإعلامي كبار مسؤولي القناة، بما في ذلك رئيسها الجديد ألمين كارامحمدوفيتش وديبرا أوكونيل، رئيسة قسم الأخبار في شركة “ديزني”، المالكة لقناة “إي بي سي”.

تأتي هذه المناظرة قبل أقل من شهرين من الانتخابات المقررة في الخامس من نونبر، فيما يواصل المرشحان تقديم تفاصيل برامجهما الانتخابية، التي تشمل قضايا مثل الضرائب، والهجرة، وفرص العمل، والطاقة، والتغير المناخي.

تظهر نتائج استطلاعات الرأي تقاربًا كبيرًا بين ترامب وهاريس، مع تقدم طفيف للرئيس السابق الذي يتفوق على نائبة الرئيس الحالية بفارق نقطة مئوية (48% مقابل 47%). تظل هذه الأرقام مستقرة ضمن هامش الخطأ البالغ 3% منذ يوليوز، وتظهر التفاوت بشكل واضح في الولايات السبع المتأرجحة التي قد تحدد نتائج الانتخابات.

أظهر المزيد

مقالات مماثلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close

اكتشاف أداة لحظر الإعلانات

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات

يرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا، فنحن نعتمد على الإعلانات كمصدر لتمويل موقعنا الإلكتروني