إلى الرئيسية

محكمة مراكش ترفض السراح المؤقت لأربعة أجانب متهمين بممارسة الطب بدون ترخيص

تعقد الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، رابع جلسة لمحاكمة أربعة مواطنين أجانب من جنسيات تركية وفرنسية. تتواصل المحاكمة بعد أن رفضت المحكمة طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المتهمين للمرة الثانية خلال الجلسة الأخيرة.

المتهمون الأربعة، الذين يرمز إليهم بـ (“ق.ا”، “ل.ع”،”Y.Y”، “ا.ا”)، تم تقديمهم أمام النيابة العامة بعد تمديد فترة وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة. وقررت النيابة العامة متابعتهم في حالة اعتقال بتهم متعددة، تشمل: ادعاء لقب متعلق بمهنة نظمها القانون دون استيفاء الشروط اللازمة، التدخل بغير صفة في وظيفة عامة، المشاركة في ممارسة مهنة الطب بدون ترخيص، بيع أدوية غير صالحة للاستهلاك، حيازة بضاعة خاضعة للرسوم والضرائب عند الاستيراد بصفة غير مبررة، المشاركة في مزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية، ومزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية.

بدأت فصول هذه القضية عندما تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، بناءً على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف المتهمين الأربعة مساء يوم الثلاثاء 28 مايو 2024. تم الاشتباه في تورطهم في تحويل شقة إلى عيادة طبية لإجراء عمليات تجميل بدون ترخيص.

ووفقًا لمعطيات إعلامية متطابقة، جاءت عملية الإيقاف إثر مداهمة شقة بالطابق الثالث لعمارة مقابلة لمقر الملحقة الإدارية الحي الشتوي التابعة لمقاطعة جليز. خلال المداهمة، ضبطت الشرطة مجموعة من المعدات والتجهيزات التي يستعملها المتهمون في إجراء عمليات التجميل مقابل مبالغ مالية.

من بين الموقوفين، توجد مواطنة فرنسية من أصل جزائري. تم اقتياد الجميع إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، حيث تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة.

في ختام الجلسة السابقة، قضت هيئة المحكمة برفض طلب السراح المؤقت، مما يعني استمرار المتهمين في حالة اعتقال حتى موعد الجلسات القادمة، حيث ستتواصل المحاكمة للنظر في جميع التهم الموجهة إليهم.

أظهر المزيد

مقالات مماثلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close

اكتشاف أداة لحظر الإعلانات

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات

يرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا، فنحن نعتمد على الإعلانات كمصدر لتمويل موقعنا الإلكتروني