إلى الرئيسية

أجواء حارة في المغرب: ارتفاع تدريجي في خلال غشت

يشهد المغرب ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال شهر أغسطس الجاري، حسبما أعلن الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية. وأوضح يوعابد أن الطقس الحار سيبدأ بالانتشار تدريجياً اعتباراً من يوم الأربعاء، حيث سيسود طقس حار محلياً في السهول الواقعة غرب الأطلس، وسايس، والشرق، والجنوب الشرقي، ومنطقة السمارة.

وأشار يوعابد، في تصريح لموقع هسبريس، إلى أن فترة الظهيرة ستشهد طقساً حاراً نسبياً إلى محلياً حار في مناطق الجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، وسايس، والسهول غرب الأطلس. وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحياناً في مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، مع احتمال هبوب رياح قوية نسبياً قد تتسبب في تناثر حبات من الغبار.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة القصوى، من المتوقع أن تتراوح بين 39 و44 درجة مئوية في الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، ووادي ملوية. بينما ستتراوح بين 36 و39 درجة مئوية في الشرق وجنوب الريف، وسايس، وهضاب الفوسفاط، وأولماس. وستكون بين 22 و27 درجة مئوية في الأطلس الكبير وبالقرب من السواحل، وبين 28 و35 درجة مئوية في باقي المناطق.

خلال الليل، يتوقع يوعابد تشكل سحب منخفضة كثيفة وكتل ضبابية محلية فوق السواحل، مع سماء قليلة السحب إلى أحياناً غائمة في المنطقة الشرقية.

أما يوم غد الثلاثاء، فمن المتوقع أن تبقى درجات الحرارة مستقرة، مع استمرار الطقس الحار نسبياً في السهول غرب الأطلس، وسايس، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، ومناطق السمارة. كما ستشهد السواحل سحباً منخفضة كثيفة نسبياً مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح، في حين ستكون الأجواء أحياناً غائمة في مرتفعات الأطلس، والجنوب، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية. كما يُتوقع تسجيل هبات لرياح قوية نوعاً ما مصحوبة بهبات رملية في جنوب المملكة، والجنوب الشرقي، وشرق المملكة.

أظهر المزيد

مقالات مماثلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close

اكتشاف أداة لحظر الإعلانات

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات

يرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا، فنحن نعتمد على الإعلانات كمصدر لتمويل موقعنا الإلكتروني