إلى الرئيسية

أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء يحتجون تضامناً مع الطلبة

ندد أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء بالمعاملة التي تعرض لها مجموعة من طلبة كليات الطب خلال احتجاجات سابقة بالعاصمة الرباط. وفي وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء، عبر المكتب المحلي للكلية، المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، عن تذمره من استمرار الأزمة، رافعين شعارات مثل: “يا وزير يا مسؤول.. هادشي ماشي معقول” و”الوزير يماطل والكلية بلا طالب”.

وشارك العشرات من الطلبة في الاحتجاج، معبرين عن استنكارهم لغياب حلول تلبي مطالبهم. وأكدت إحدى الأساتذة أن هذه الوقفة تعكس تضامن الأساتذة مع الطلبة، مشددة على غياب إرادة حقيقية لحل المشكلة. ودعت إلى إرجاع المطرودين وتمكينهم من اجتياز الامتحانات.

من جهتها، أكدت أستاذة أخرى على ضرورة عودة الطلبة الذين تم اتخاذ تدابير بحقهم، وفتح حوار جاد معهم. كما أعرب المكتب المحلي للنقابة عن امتعاضه من الطريقة التي تُدار بها برمجة الدورات الاستدراكية، مشدداً على أهمية إيجاد حل جذري للأزمة الحالية.

ودعا المكتب إلى التراجع عن حل مكاتب الطلبة ووقف المقاربة الأمنية، مطالباً الحكومة بإيجاد حلول مستعجلة، محذرًا من أن استمرار الوضعية الحالية قد يعيق القيام بالمهام البيداغوجية.

أظهر المزيد

مقالات مماثلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close

اكتشاف أداة لحظر الإعلانات

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات

يرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا، فنحن نعتمد على الإعلانات كمصدر لتمويل موقعنا الإلكتروني